مشكل إرسال البريد بالسيرفر : remote_smtp defer (111): Connection refused
السلام عليكم
قد يواجه بعض مدراء السيرفرات مشكل ارسال البريد للأعضاء ، رغم أن الإعدادات صحيحة ، و إن كان خطأ الإرسال remote_smtp defer (111): Connection refused . والبريد يبقى عالقا في Mail Queue ، فإليكم الحل .
ندخل أولا على الشيل . ثم نضع الامر التالي لفحص جدول الإبيات iptables ، و سيكون الناتج على الشاكلة التالية
root@server [~]# iptables -nL
Chain OUTPUT (policy ACCEPT)
target prot opt source destination
ACCEPT tcp -- 0.0.0.0/0 127.0.0.1 tcp dpt:25
REJECT tcp -- 0.0.0.0/0 0.0.0.0/0 tcp dpt:25
reject-with icmp-port-unreachable
ان كان الناتج مشابها فالحل هو حذف المدخلات التالية ، بتنفيذ الامرين التالين متاتبعة
root@server [~]# iptables -D OUTPUT 2
root@server [~]# iptables -D OUTPUT 1بعدها نعيد تشغيل جدول الإبيات iptables
root@server [~]# /etc/init.d/iptables save
root@server [~]# /etc/init.d/iptables restartبعدها يمكنك الان تجربة الإرسال و سترى النتيجة بإذن الله .
أتمنى أن اكون قد قدمت و لو معلومة صغيرة مفيدة بإذن الله .
ألقاكم في تدوين قادم بإذن الله .